الرؤية والرسالة والأهداف

أنت هنا

الرؤية: 

تحقيق الريادة العلمية والبحثية، وأن تكون متميزة في كوادرها ومخرجاتها.

الرسالة: 

خدمة المجتمع في المجالات العلمية والتطبيقية من خلال رفع الكفاءة الأكاديمية وتطوير البرامج وجودة المخرجات.

اﻷهداف: 

تهدف كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالسليل لتحقيق التالي:

1- حصول الطلبة على القدرة لتطبيق المعارف والتحليلات العلمية.

2- المساهمة في سد العجز الأكاديمي من الكوادر الوطنية المدربة وتخريج ما يحتاجه سوق العمل في مختلف التخصصات، والمشاركة في النهضة العلمية بكل مجالاتها ومختلف تخصصاتها.

3- إعداد الطلبة إعدادا مناسباً (نفسياً- تربوياً- مهنياً) للتمكن من أداء مهمتهم ونشر الثقافة وإشاعة السلوك العلمي الصحيح والنهوض بالشباب والشابات فكرياً وروحيا وخلقياً حتى يستطيعوا الإبداع والاختراع والاكتشاف والتجديد والبحث العلمي في العلوم وتخصصاتها المختلفة.

4- ترسيخ المبدأ الإسلامي والحفاظ على الهوية الإسلامية من خلال الاهتمام ببعض المقررات مثل: اللغة العربية والثقافة الإسلامية، وتعميق الإيمان بقيم المجتمع واحترام تقاليد المجتمع والاعتزاز بتراثه.

5- تعميق قدرة الطلبة على الاستماع للغير، والالتزام بالوحدة الوطنية المتحررة من التعصب الإقليمي والطائفي وغيره.

6- ربط الكلية بالمجتمع المحلي والخارجي التي هي جزء منه عن طريق الندوات والدورات التي تدعو فيها الكلية الجميع للتعاون من أجل خدمة قطاع التعليم والارتقاء به.

7- العمل على النمو الشامل المتكامل الطلبة من جميع النواحي العلمية والاجتماعية والثقافية والفنية والصحية من خلال النشاط الطلابي بالكلية ومشاركة  الطلبة به تحت إشراف نخبة من أعضاء هيئة التدريس.

8- التعرف على المشكلات التي تواجه  الطلبة بالكلية وخاصة المشكلات التعليمية والعمل على حلها.

تطلعات الكلية في خدمة المجتمع

     انطلاقاً من تفعيل دور الكلية في خدمة المجتمع والبحث العلمي، فإن الكلية سوف تقوم باستحداث العديد من الأنشطة والبرامج التي تصب في خدمة المجتمع والبحث العلمي لتساهم بشكل فعال في تحقيق أهداف جامعةالامير سلمان بن عبد العزيز ومن بين هذه الأنشطة ما يلي:

1- تقديم الاستشارات العلمية والأكاديمية في مجالات تخصص الكلية المختلفة.

2- المشاركة في  أنشطة الجامعة المتعلقة بخدمة المجتمع وتوفير كل الإمكانيات التقنية لهذه الأنشطة

3- توجيه أنشطة البحث العلمي لقضايا المجتمع ومشكلاته.

4- كما تسعى الكلية جاهدة إلى إنشاء مختبرات للمساهمة في تقديم خدمات متميزة للمجتمع من خلال الاستشارات المجانية، والمساهمة في معارض الجامعة التي من خلالها يمكن تقديم خدماتها للمجتمع.

5- وستقوم الكلية بتكوين لجنة من أعضاء هيئة التدريس لإلقاء المحاضرات في مختلف القطاعات الحكومية، والتي تهتم بتخصص كل محاضر.

6- إقامة الدورات وورش العمل، للمساهمة من قبل أعضاء هيئة التدريس في إقامة الدورات العلمية والثقافية المتعلقة بشئون الحياة.

7- مساهمة العديد من الأساتذة في المجالات الإعلامية حيث المشاركة في كتابة المقالات بجريدة الجامعة، لبث التوعية في المجتمع وتثقيفه تربوياً ونفسياً ودينياً مما يكون له أثراً ايجابياً وصدى اجتماعياً في أوساط المجتمع، بجميع فئاته من عامة ومثقفين.

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://cshs.psau.edu.sa/ar/vision-mission/%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A4%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%B3%D8%A7%D9%84%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%87%D8%AF%D8%A7%D9%81-5