أخر تحديث للموقع بتاريخ: 13 مايو 2017

أنت هنا

منذ تأسيس كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالسليل دأب عميد الكلية الأستاذ الدكتور عبدالله الفالح على أنشاء وحدة للتطوير والجودة في الكلية لما لها دور كبير في سير العملية التعليمية ورغبة في رفع مستوى الأداء الأكاديمي وتطوير مستوى الخدمة المقدمة للطلبة والطاقم الأكاديمي. وفي بداية الفصل الدراسي الأول للكلية لعام 1431 هـ انطلقت وحدة التطوير الجودة لتسير بخطى حثيثة نحو تطوير الأداء في جميع جوانب العمل الأكاديمي في الكلية، وقد استطاعت بحمد الله أن تضع نفسها على بداية الطريق الصحيح نحو تطوير الأداء الأكاديمي الذي تطمح إليه الكلية

 

وتطمح الوحدة للارتقاء بالكلية لتصبح في مصاف الكليات المتميزة، وسعيا للاعتماد الأكاديمي ، وذلك من خلال مراقبة تطبيق معايير الجودة وصولا للتميز في الأداء والمخرجات والخدمات. وكما تسعى الوحدة إلى الارتقاء بكفاءة أعضاء الهيئة التدريسية و الإدارية و توفير مستوى متميز من جودة المرافق و الخدمات بالكلية في ضوء معايير الجودة، ويأتي ذلك من خلال رسم خطة إستراتيجية شاملة محددة الأهداف والبرامج غايتها تطوير العملية التعليمية والبحثية والإدارية. وكما وتطمح أن تصبح وحدة الجودة مرجعية لكل أقسام الكلية الأكاديمية و الإدارية فيما يختص بالجودة، والمشاركة في المؤتمرات الخاصة بضمان الجودة بهدف تبادل الخبرات مع المؤسسات الأكاديمية الأخرى.

ويتم تنفيذ عمليات تقييم ضمان الجودة في الكلية بالنظر في سير الأمور المتعلقة بالاعتماد الأكاديمي . وكما يناط وبحدة التطوير والجودة في الكلية بتحديد أهداف الجودة، ووضع المعايير والأسس، واقتراح الأنشطة التخطيطية لتنفيذ الأهداف، وتوثيق خطط الجودة والتعرف على أي أوجه قصور، وتقديم الدعم والمشورة لأجهزة الكلية وتحديد احتياجاِت الطلبة الواجب تلبيتها، وجمع المعلومات الخاصة بجودة الأداء، ومراجعة نظام ضبط الجودة بصفة دورية، وضبط ومراقبة التنفيذ الفعال لإجراءات التقييم في كافة التخصصات الأكاديمية، وتقديم تقارير بصفة دورية لعميد الكلية.

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://cshs.psau.edu.sa/ar/unit/1-42