كلمة العميد

أنت هنا

تعد كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالسليل أول كلية أنشئت في محافظة السليل، وتحوي أربعة أقسام أكاديمية للطلبة هي: قسم اللغة العربية و آدابها وقسم اللغة الانجليزية وآدابها وقسم إدارة الأعمال وقسم علوم الحاسب والمعلومات. وأربعة أقسام أكاديمية للطالبات هي: قسم الدراسات الإسلامية وقسم اللغة الانجليزية وآدابها وقسم الرياضيات وقسم علوم الحاسب والمعلومات.

إن من أهم أهداف الكلية المنبثقة من أهداف الجامعة هو التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع والمتمثلة في الحفاظ علي لغة القرآن والسنة النبوية وترسيخ المفاهيم والمثل الإسلامية العليا وتطبيقات الحاسب الآلي والتقنية.

ومن الأهداف المهمة للكلية المشاركة الفعالة في دفع عجلة التطور والتنمية بكافة جوانبها في المملكة العربية السعودية، لذا أسهمت الكلية بأقسامها و ما زالت تسهم إسهامات مضيئة في خدمة المجتمع ومواكبة خطط التنمية لتحقيق النمو المنشود والتأهيل العلمي العالي للطلاب والطالبات في المملكة بما يمكنهم من المنافسة العالمية.

وتمشيا مع رؤية جامعة سلمان بن عبدالعزيز الحالية تسعى كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالسليل حاليا إلى الرفع من مستوى العملية التعليمية ودعم البحث العلمي وبناء تعاون وشراكة محلية وإقليمية وعالمية لكي تؤدي الكلية أفضل دور ممكن لخدمة المجتمع وخدمة البحث العلمي والعملية التعليمية في المملكة.

وتتطلع الكلية إلي تحقيق آمال وطموحات أهالي المحافظة في توطين التعليم العالي وتعليم وتدريب أبنائهم في التخصصات المختلفة التي تخدم منطقتهم.

وعمادة الكلية تعتبر أن أهم مورد للكلية هو أعضاء هيئة التدريس والطلبة والطالبات فيها والذين يقدمون عملاً دءوبا لتحقيق التميز والنجاح، ونحن فخورون بذلك؛ لأن إيجاد أعضاء هيئة تدريس وطلبة متميزين هو المحور الأساس لبناء كلية متميزة.

ونحن على يقين تام بأن التعليم العصري المميز يجب أن يتكيف مع المستجدات من حولنا ويأخذ من كل منهل مفيد، لذلك نسعى أن تشتمل الخطط الدراسية الجديدة للكلية على عدد من المهارات تضاف لمواد التخصص وهي مهارات يحتاجها مجتمعنا وتهيئ الطالب والطالبة للنجاح بعد التخرج.

والكلية لا تألو جهدا في العناية بطلبتها فهم الثروة الحقيقية للأمة وهم العقول المفكرة المبتكرة، والتي تطوع الإمكانات المتاحة لخدمتها وتستثمر ثروات وخيرات الوطن لتقيم قواعد متينة لمستقبل مشرق ونهضة في كل منحي من مناحي الحياة.

ومن هنا قد حرصت عمادة الكلية على إصدار كتاب تعريفي للكلية يحتوي على:

(نبذة عن محافظة السليل- نشأة الكلية وتطلعاتها - وصف للإدارة والهيكل التنظيمي باستخدام المخططات التنظيمية - أقسام الكلية – وحدة التطوير والجودة - الإرشاد الأكاديمي - النشاط الطلابي)                                        

                                                                           

عميد الكلية

الأستاذ الدكتور/ عبدالله بن مساعد الفالح
 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://cshs.psau.edu.sa/ar/basic-page/%D9%83%D9%84%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%85%D9%8A%D8%AF-8